مرحبا بك فى مدونة جامع المعلومات مدونتنا مدونة عامة ننشر فيها كل ما نراه مهما للزائر الكريم من الربح من الانترنت الى الامن والحماية ، التصميم والبرمجة، التكنولوجيا،الرياضة والصحة،الفيس بوك والتواصل الاجتماعى فنحن هنا نحب الكتابة عن كل ما نعرف وعن كل ما نحن مهووسين به وهو عالم الانترنت ذلك العالم الواسع الذى مهما تعلمنا فيه فلن نمل ونؤمن ايضا بسياسة المشاركة ونحن ما ذلنا فى اولى خطواتنا نحو تقديم الافضل لكم .....ونتمنى متابعتكم لنا وشكرالمروركم

تعلم البرمجة: اليك بعض المواقع التعليمية التى هى طريقك لاحتراف البرمجة

بسم الله الرحمن الرحيم

   

اليوم اقدم لكم ثلاث مواقع لتعلم البرمجة،هذه المواقع هى طريقك لاحتراف البرمجة بكل ما تحتويه الكلمة من معنى،فلتقل وداعا لدورات الفيديو من اليوتيوب وغيره الكثير لان هذه الدورات المصورة لاتتيح لك تطبيق ما تعلمته وقت تعلمه فى الحال انما عليك ان تلجا الى البرامج لتطبيقه؛ وفى هذه الحالة اذا اخطات فى كتابة الشفرة البرمجية الخاصة بك لن تعلم انك اخطات مما يؤدى الى التمادى فى اخطاء كتابة الشفرة البرمجية الخاصة بك، اما بالنسبة للمواقع التى اقدمها لكم اليوم فهى تحتوى على دورات تدريبية واقراص مبسطة وكل قرص مقسم الى عدة دروس وتتيح لك التعلم بسهولة دون ملل بسبب الاناقة فى التصميم وعدم التعقيد والتداخل، وايضا وهو الاهم فهى تتيح لك تطبيق ما  تتعلمه بيديك، وهذا ما يجعل التعلم منها غير ممل وممتع حيث انك تكون متحمس لتطبيق الجزء الذى تعلمته الان،وايضا لا تخف فهم يخبروك بما عليك فعله واذا اخطات فى كتابة الكود او الشفرة فيخبرك الموقع بانك قد قمت بخطا فى السطر كذا وكذا وايضا هذه المواقع تمتلك منتديات واقسام لاسئلة الاعضاء وهناك يتناقش الاعضاء حول كل ما يجدونه صعب او غريب واليك  هذه المواقع :

 

1- codecademy: موقع جميل جدا ورائع، ويحتوى على دورات منظمة ومبسطه، وكلما انجزت فيه انجاز واجتزت الاختبارات تحصل على الوسوم،وانا اتعلم منه شخصيا فهو يمتاز بواجهه بسيطة التعامل وتفاعلية جدا وهو افضل المواقع.

 



 

2-  codeavengers : التعلم من هذا الموقع يحتوى على الكثير من الرفاهيه بسبب تصميمه الجميل الخلاب وهو من اشهر المواقع فى مجال البرمجيات.



















3-codeschool : وهو آخر مواقعنا اليوم فهو موقع مهم جدا لتطوير مستواك وهذا طبعا بعد تتبع الدورات فى المواقع السابق ذكرها.







وفى الختام احب ان اوضح انه اذا كنت مهووسا بالبرمج ولغاتها فعليك بتتبع هذه الواقع، فعن طريق تعلم لغات البرمجة،تستطيع ان تدخل باب هذا العالم الواسع عالم الانترنت والبرمجة، فهى البداية للربح الحلال عن طريق برمجة البرامج والاسكربتات وبيعها، ويمكنك العمل كمبرمج وربح المال.

 

واذا كنت تعانى من مشاكل واخطاء فى كتابة شفرتك البرمجيه فان شاء الله قريبا سوف انشر نصائح لتخطى المشاكل البرمجيه ولتصبح مبرمج محترف. واذا كنت متحيرا   من اى اللغات التى يجب ان تبدا بها فانا انصحك بان تبدا بلغة html فهذه اللغه هى الاساس وقريبا سوف انشر موضوع كامل عن ترتيب لغات البرمجة التى عليك تعلمها.

وفى النهاية اتمنى ان اكون افدتكم فلا تبخلوا على غيركم بهذه التدوينة وشاركوها لتصل الى غيركم فقد يكون غيركم يحتاجها اكثر منكم..... وشكرا لمروركم. 

 -----------------------------------------------------------------------

ملاحظة :- للدخول للمواقع المذكورة فى الاعلى اضغط على اسم الموقع وسيتم فتح نافذة جديدة ويخبرك فيها عداد بالانتظار خمس ثوانى ثم بعدها اضغط تخطى الاعلانات وشكراااااا وسيتم تحويلك للموقع المرغوب.










Share on Google Plus

About Unknown

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment
التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات :

إرسال تعليق